القائمة الرئيسية

الصفحات

حاسبة ألوان قيمة المقاومات إلكترونية(resistance)

حاسبة ألوان المقاومة الكربونية


حاسبة,ألوان,قيمة,المقاومات,إلكترونية,resistance
مع آلة حاسبة رمز اللون المقاوم هذه ، ستكتشف بسرعة مقاومة العنصر الخاص بك. ما عليك سوى اختيار عدد الألوان  التي تمتلكها المقاومة الخاص بك - 4 أو 5 أو 6 ، حدد الألوان ، وفي غمضة عين ، ستحصل على المقاومة مع قيمة التسامح والنطاق ومعامل درجة الحرارة (إذا اخترت المقاوم 6 الفرقة رمز اللون). إذا كنت ترغب في فهم كيفية قراءة رمز لون المقاوم ، فانتقل لأسفل وستجد هناك صيغ وشرح. أيضًا ، نعرض رمز لون المقاوم 10 كيلو بالإضافة إلى العديد من الأمثلة الإعلامية الأخرى

حاسبة ألوان المقاومات الكربونية



من المهم جدا لكي تكون محترف في الإلكترونيك  وهذا يشمل الهواة أو  طلاب الإلكترونيك ، أن تعرف طريقة قرأة قيمة المقاومة عن طريق الألوان بحيث لن تظل كل مرة تقوم بقياسة قيمة المقاومة الكهربائية، بعد هذا الدرس إن شاء الله  و با الممارسة اليومية  سوف  تستطيع تحديد قيمة المقاومة الكهربائية بمجرد  النظر إليها ، تابع معي الشرح التالي لكي تعرف كيف ذلك :

أولا قبل البدأ في حساب قيمة المقاومة بواسطة الألوان ، يجب معرفة كيفية وضع المقاومة الكهربائية في الإتجاه الصحيح  وذلك  لكي نقوم بعمليه الحساب بشكل صحيح وبدون اخطاء ، على العموم المقاومة الكهربائية  لديها في طرفها حلقات بلون فضي  و ذهبي يمكن أن تجد با الاضافة الى  الألوان  التالية : ( الابيض ، البني ، الأحمر ، الأخضر ، الأزرق ، البنفسجي ، الرمادي ) حيث تعبر هذي الألوان عن نسبة التفاوت في القيمة ، او نسبة الخطأ .

         في الحالة المعتادة ، لا يتم تباعد النطاقات بشكل منتظم - هناك فجوة ، ويتم تجميع النطاقات بطريقة أو بأخرى . تحدث الفجوة الأكبر قبل نطاق التسامح . ضع المجموعة الأكبر على الجانب الأيسر واقرأ المقاومات من اليسار إلى اليمين.


في كثير من الأحيان يكون تحمل المقاوم يساوي 5٪ أو 10٪. يتم تمييز هذه القيم بألوان معدنية - الذهب والفضة ، على التوالي. ومع ذلك ، لا يبدأ رمز لون المقاوم أبدًا من هذا اللون - لذلك إذا وجدت اللون المعدني على المقاوم الخاص بك ، فهو بالتأكيد قيمة التسامح ، لذلك يجب وضعه على الجانب الأيمن. مرة أخرى ، اقرأ المقاوم من اليسار إلى اليمين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات