القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية توصيل كاميرات المراقبة وتوصيلهم بالمسجل الخاص بي؟ Comment installer une caméra de surveillance

 كيفية توصيل كاميرات المراقبة الخاصة بي
وتوصيلهم بالمسجل الخاص بي؟



تركيب القرص الصلب disque dur :



بعد فك البراغي في خلف وجوانب  المُسجل الرقمي، يتم تركيب القرص الصلب داخل المُسجل .  يمكنك سحب "غطاء  المُسجل" للخلف قليلاً ورفعه لأعلى لازالته.

بمجرد إزالة هذا الغطاء ، تظهر أرضية المسجل ومكان تتبيت القرص الصلب . في صندوق المسجل الرقمي سوف تجد 4 مسامير صغيرة لتتبيت هذا القرص . نوصي أولا بتثبيتها جزئيا على القرص الصلب ،  ثم وضعه في المكان المناسب له   ، وأخيرا الانتهاء من الشد تماما.

في نفس الكيس ستجد كابل خاص بتوصيل القرص الصلب مع المسجل الرقمي ، بالاضافة الى كابل ثان تربطه بالقرص لإمدادات الطاقة، وهذا الأخير مثبت بالفعل على اللوحة الأم. هناك أيضا .

توصيل الكابلات Branchement des câbles:

 
يمكن أن يحتوي التثبيت على عدة أنواع من الكابلات ، وهنا النوعان الرئيسيان: - الكابل المحوري (câble coaxial 2en1) لـ HDCVI أو مجموعات المراقبة التناظرية. يحتوي هذا على موصلين ، أحدهما للفيديو (قابس BNC) والآخر للطاقة. وهي متصلة من جانب واحد بموصلي الكاميرات. ومن الجانب التاني بلمسجل لقابس BNC وعلى وحدة إمداد الطاقة (12 فولت و 500 مللي أمبير كحد أدنى) للقابس الثاني. نظرًا لأن الموصلات مختلفة جدًا في الشكل ، فمن المستحيل الخلط بين قابس BNC وقابس الطاقة.




كابل الشبكة RJ45 لمجموعات كامرات IP ، وهدا النوع من الكامرات هو الاسهل في ألتثبيت لأنه يحتوي فقط على موصل RJ45 ، . يتم توصيله بكابل كاميرا IP والجزء الخلفي من المسجل الرقمي أو السويتش.

تغذية عناصر المجموعة Alimenter les éléments du kit :


عند تثبيت مجموعة أدوات المراقبة بالفيديو أيضًا أن تسأل نفسك سؤالاً عن مصدر الطاقة للعناصر المختلفة. يجب استخدام المُسجل الرقمي مع مصدر الطاقة الخاص به (بجهد 12 فولت و 2 أمبير كحد أدنى) ، ويجب توصيله بمقبس رئيسي أو مقبس متعدد. يوصى بتركيب بطارية. هذا يحمي الجهاز من الجهد الزائد المحتمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، ويؤخر إيقاف تشغيل الجهاز . وبالتالي عند السرقة او الاقتحام ، اعتمادًا على سعة بطارية .


يمكن تشغيل كاميرات المراقبة بعدة طرق :

- امدادات الطاقة (12v و 500ma) متصلة مباشرة إلى كابل الكاميرا. ثم يتم توصيله بمأخذ طاقة أو منفذ طاقة. تحتوي كاميرا المراقبة على كابل مزدوج ، ويستخدم موصل واحد لنقل إشارة الفيديو (قابس BNC) ، والآخر الكهرباء, وهذه الطريقة هي الاسهل و الاكثر استخداما.

- يتم توصيل كابل موصل مزدوج من كاميرا المراقبة إلى ما يسمى كابل اثنين في واحد. قابس واحد لإشارة الفيديو وآخر للإشارة الكهربائية. في الطرف الآخر من هذا الكابل ، يتم توصيل قابس فيديو BNC بالمسجل ، ويتم توصيل المقبس الكهربائي بمصدر طاقة (12v و 500ma كحد أدنى) وهو نفسه متصل بمقبس التيار الكهربائي / الطاقة.

- في حالة كاميرات IP PoE (الطاقة عبر الإيثرنت) ، يتم نقل الإشارة الكهربائية من خلال كابل الشبكة RJ45 المتصل بنفس الكاميرا. لتشغيله ، في الطرف الآخر ، يجب توصيل الكبل بحاقن PoE أو مفتاح PoE أو مسجل بمقبس PoE. هذه الأجهزة 3 "حقن" إمدادات الطاقة اللازمة في كابل الشبكة متصلا كاميرا إب. هنا ينقل هذا الكابل إشارة الفيديو وإمدادات الطاقة: يكفي كابل واحد فقط.

ربط شاشة المراقبة Liaison avec un écran de surveillance:

بالإضافة إلى كابل الطاقة (الموفر) ، تتطلب الشاشة كبل لنقل إشارة الفيديو من المسجل الرقمي إلى الشاشة. هذا الكابل يمكن أن يكون إما VGA ( طول حوالي 1 متر) أو HDMI يمكنك الاختيار بينهما . الا ان بعض طرازات الشاشات لا تحتوي على مدخل HDMI ، ولكن فقط VGA.



بعد القيام بجميع الخطوات السابقة عند تشغيل نظام المراقبة ، يجب أن تظهر صورة إطار على الشاشة . إذا كانت الكاميرات متصلة، فستكون مرئية داخل هده الخانات (الشاشة مقسمة إلى أربعة). في حالة عدم ظهور صورة على الشاشة أو ظهور رسالة من النوع "خارج النطاق" ، تحقق من الاتصالات. إذا استمرت المشكلة ، فاتصل بنا.


مزيد من الاعدادات الخاصة بنوع هيك فيجن HIKVision Configuration :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات